سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

‏7 فوائد للجسم من المشي أو الدفن في الرمال الساخنة

من أشهر الطرق العلاجية القديمة هي الدفن في الرمال الساخنة، وبخاصة التر تحتوي على نسبة عالة من المعادن والأملاح المفيدة لجسم الإنسان، بل وتمثل طرق الدفن إحدى أنواع السياحة العلاجية في كثير من دول العالم الساحلية، ورغم فوائد الدفن في الرمال إلا أن كثير من المرضى لا يمكنهم تحمل الدفن لأكثر من خمس دقائق، ورغم أن هذه المدرة ليست كافية لمعالجة الأمراض، إلا أنها كافية على تخفيف الشعور بالألم، وبإمكان من ليس لديه القدرة على الدفن أن يمارس رياضة المشي على الرمال الساخنة لأطول مدة ممكنة.

 

7 فوائد للمشي أو الدفن في الرمال الساخنة

معالجة الروماتيزم والنقرس

من أهم فوائد الدفن في الرمال الساخنة هي قدرتها على معالجة معظم آلام المفاصل والعظام، وبخاصة الروماتيزم والروماتويد والنقرس، فبطبيعة الحال إحدى الوصفات الطبية تكون الاستمرار بعمل كمادات دافئة للمفاصل، ولذلك فإن الدفن في الرمال يزيل الكثير من الألم، والاستمرار في معالجة الآلام بالدفن قد يزيل الألم نهائيًا.

 

معالجة الأمراض الجلدية

بعض الأمراض الجلدية لا تستجيب لأدوية العلاجية بنسبة عالية، هذه الأمراض مثل الصدفية والبهاق، ولأن رمال الصحراء مليئة بالمعادن والأكاسيد المتأثرة بالأشعة فوق البنفسجية فإن لديها القدرة على معالجة بعض الأمراض الجلدية، ولكن يبقى الأمر على خبير الدفن، فالرمال تحتوي على تراكيب معدنية وكيميائية مختلفة، وكل تركيبة تناسب مرض من الأمراض.

 

تقوية مناعة الجسم

من المعروف أن المشي لمدة خمس دقائق على الرمال الباردة تزيل شحنات الطاقة السلبية بالجسم، كما تقلل أعراض الصداع والتوتر، وقد أثبتت دراسات حديثة أن المشي على الرمال الساخنة له فوائد أكثر، فهو يزيد من مستوى أداء وقوة كرات الدم البيضاء بالجسم، والتي بدورها تمثل خط الدفاع ضد الإصابة بالعدوى، وتزيد من قوة مناعة الجسم ضد الإصابة بالأمراض.

 

خفض ضغط الدم

من فوائد المشي على الرمال الساخنة أيضاً خفض ضغط الدم المرتفع وخاصة الناتج عن الاضطرابات الذهنية، مما يؤثر بشكلٍ إيجابي على صحة القلب، وبناءً على دراسات قامت على دراسة سكان المناطق الصحراوية فقد أثبتت الدراسات تمتعهم بصحة نفسية جيدة، بالإضافة للذاكرة القوية والصحة الجسدية العالية.

 

إزالة الجلد الميت

إحدى الطرق الشهيرة لإزالة الجلد الميت للبشرة والجسم بالمدن الساحلية هي فرك الجسم بالرمال الساخنة، وبعدها الاستحمام في مياه البحر المالحة، لإزالة الخلايا الميتة وتجديد الجلد وتنشيط الدورة الدموية.

 

معالجة خشونة القدم

ملامسة القدم للرمال الساخنة والمشي عليها أو دفنها لمدة قصيرة تفيد في معالجة خشونة القدمين، كما تفيد في تنعيم مناطق الكوع والرُكبة، ويمكنكم عمل سنفرة للجسم بالرمال الساخنة لتنعيمه.

 

إذابة الدهون وشد الجسم

تفيد حمامات الرمال الساخنة أو الدفن في الرمال في إزالة السيلوليت من الجسم، وتعمل على إذابة الدهون في مناطق الفخذين والأرداف، وتزيل ترهل الجسد وتعمل على شد جلد الجسم والبشرة.

التعليقات مغلقة.