سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

‎7‎‏ معايير لاختيار أفضل فندق لقضاء العطلة

عند اختيار مكان مناسب لقضاء العطلة فلابد من اختيار الفندق المناسب للإقامة، فبعد قضاء اليوم في التجول بالمناطق السياحية والاستمتاع بالسباحة سيكون الجسم بحاجة للراحة والاسترخاء، ولذلك لابد من البحث جيداً عن مكان الإقامة المناسب للاستمتاع بقضاء العطلة.

ولاختيار الفندق المناسب يجب المقارنة بين الكثير من الفنادق في مكان قضاء العطلة، حتى يتم اختيار الأنسب من بينهم، ويجب أن تشمل المقارنة جميع عوامل الإقامة المريحة، وقد حددنا 7 معايير لاختيار أفضل فندق لقضاء العطلة، ويمكنكم الاختيار وفق هذه المعايير:

 

7‎‏ معايير لاختيار أفضل فندق لقضاء العطلة

موقع الفندق

يمثل موقع الفندق أحد أهم عوامل اختياره، من حيث الغرض من العطلة، فقد يكون الهدف زيارة الأماكن السياحية، أو الاستمتاع بالسباحة ورياضة الغوص، فالأفضل قربه من هذه الأماكن لكي لا يضيع الوقت في الوصول للاماكن المرغوبة، كما أن من الأفضل قربه من أماكن الخدمات العامة مثل المطاعم والمقاهي ومراكز التسوق.

 

حجم الغرف ومحتوياتها

يتحدد حجم الغرفة بناءً على عدد الأفراد المتجهين لقضاء العطلة، وبناءً عليه يتم اختيار الغرفة إذا كانت فردية أو مزدوجة، أو إذا كانت الأسرة بالكامل فسيكون من الأفضل حجز شقق فندقية فهي أفضل للأعداد الكبيرة، والأفضل مشاهدة صور حقيقية للغرف قبل حجزها، للتعرف على محتوياتها من حيث عدد الأسرّة، والإطلالة الخارجية، وتوافر الأجهزة المختلفة مثل الهاتف الداخلي والأنترنت اللاسلكي وشاشة التلفزيون، وكذلك للتعرف على محتويات الحمام الداخلي للغرف.

 

خدمات الفندق المجانية

تتنافس الفنادق السياحية في تقديم أفضل الخدمات المجانية لجذب السياح، ومن الخدمات المجانية التي يفترض توافرها بالفندق، خدمات تنظيف الغرف والغسيل والكيّ، بالإضافة لخدمة توصيل الطعام للغرف، وخدمة مرافقة الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

خدمات الفندق الإضافية

الفنادق العالمية تقدم للنزلاء مجموعة من الخدمات الإضافية حسب رغبة النزيل، حيث تقدم بعض الفنادق خدمات مميزة لرجال الأعمال، مثل قاعات الاجتماعات والمؤتمرات، وخدمات إقامة موائد طعام بإشراف كامل من إدارة الفندق، وتوفر بعض الفنادق أيضاً خدمات مميزة للعروسين مثل الغرف الخاصة لقضاء شهر العسل، وتجهيزات حفلات الزفاف بقاعات خاصة أو على رمال الشاطئ، وخدمات خارجية مثل تحضير عشاء رومانسي على ضوء الشموع وفي الهواء الطلق.

 

خدمات الفندق الترفيهية

تعتبر الخدمات الترفيهية من أهم المعايير لاختيار الفندق، فهي الوسيلة المثالية لقضاء وقت مميز داخل الفندق، فهناك فنادق توفر أماكن خاصة للممارسة الرياضة الشاطئية مثل التنس والكرة الطائرة، وتوفر أماكن للتدليك والساونا على أيدي متخصصين.

 

ترتيب الفندق

ترتيب الفندق بين مجموع الفنادق المحيطة من عوامل اختيار الأفضل، فضمن قائمة فنادق 5 نجوم يوجد فندق هو الأفضل بينهم، وبين قائمة فنادق 4 نجوم هناك الأفضل أيضاً، وهكذا في كل قوائم الترتيب، والأفضل يكون بمستوى الخدمات المقدمة للنزلاء، وفي الوقت ذاته أسعاره الأنسب بينهم.

 

تقييم النزلاء

يمكن التأكد من توافر المعايير السابقة من خلال مراجعة تقييمات النزلاء السابقون بالفندق، فهم يقيمون الفندق بناءً على مستوى تقديمه للخدمات، كما أنهم يذكرون في التقييم أسباب التقييم الإيجابي أو السلبي.

التعليقات مغلقة.