سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

تعرف على 7 أنواع مختلفة من الضفادع لم تسمع عنهم من قبل

معظم المعلومات التي نعرفها عن الضفادع أنها من الحيوانات البرمائية، التي يمكنها التكيف من البر والماء في الوقت ذاته، وأنها لديها القدرة في القفز لمسافات كبيرة بسبب قوة أقدامها، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو وجود بعض الأنواع السامة من الضفادع، كما أن هناك أشكال لم يراها الكثيرون من قبل، لأن تواجد هذه الأنواع مقتصر على بعض الأماكن النائية ولا تظهر في المناطق القريبة من الأماكن المسكونة.

أهم المعلومات عن أنواع الضفادع

الضفدع الطحلب

ويسمى بهذا الاسم بسبب شكله، فهو يشبه الطحالب بلونه الأخضر التي تنمو بجانب المياه أو على الصخور، وهذا النوع يتميز بقدرته الفائقة على التخفي في البيئة المحيطة به والتي تتشابه مع لونه، كما أن لديه القدرة على ادعاء الموت عند الشعور بالخطر.

 

ضفدع السهم السام

هذا النوع موطنه أمريكا الجنوبية، ويسمى بالسهم لأن الهنود الحمر قديماً كانوا يستخدمونه في تثبيت السم على أطراف السهام، وكانوا يستخرجون السم من جلده، فجلده مسموم، وبمجرد لمس جلده يتسبب في إيقاف النبض والموت فوراً، وهذا النوع قادر على إنتاج كمية يومية من السُم تكفي لقتل 10 أفراد.

 

الضفدع المهرج

هذا النوع ضيق الانتشار ولا يوجد منه أعداد كبيرة ولذلك قد تكون المرة الأولى التي ترون فيها هذا النوع، فهو لا يتواجد سوى في أمريكا الجنوبية والوسطى، وسمي بالمهرج بسبب ألوانه الزاهية والجذابة، وهذا النوع مهدد بالانقراض.

 

الضفدع الأفريقي

يعد هذا النوع الأكثر شهرة بين الضفادع على مستوى العالم، ولكن يختلف حجمه من مكان لآخر، فقد يصل حجم الذكر في إفريقيا لأكثر من كيلو جرام، فيما يصل حجم الأنثى لنصف كيلو جرام، وهذا على عكس الطبيعي والشائع بين فصيلة الضفادع وهو أن الأنثى عادةً ما تكون أكبر حجماً من الذكر.

 

الضفدع الذهبي

يشتهر هذا النوع من الضفادع بأنه الأكثر سُميه بين جميع أنواع الضفادع، بل ويُعد من أكثر الكائنات الحية سُميه، فبإمكان الضفدع الواحد قتل أكثر من 10 أشخاص في خضون ثوانٍ قليلة، ويتغذى هذا النوع على الحشرات والديدان الطازجة، سواء أكانت حية أو ميتة.

 

الضفدع الأرجنتيني

يعرف هذا النوع بأنه أشره أنواع الضفادع، فهو يلتهم أي شيء بجواره، سواء أكان ديدان أو حشرات أو سحالي أو حتى ضفادع أخرى، فلديه فم واسع جداً، ولذلك فهو يُعرف بالضفدع ذو الفم الواسع، ولكنه قد يموت اختناقاً بسبب التهامه لأي شيء يمر بجواره دون تقدير حجمه.

الضفدع الزجاجية

على الأغلب قد لا يحالفك الحظ في رؤية هذا الضفدع في الطبيعة، وفي الغابات يظهر نهاراً بلون أخضر على الأشجار كالضفادع العادية، ولكن في الماء يظهر بلون جسمه بلون أخضر شفاف ويديه صفراء.

التعليقات مغلقة.