سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

تخلص من ضيفك المزعج بـ 7 خطوات

هناك الكثير من الضيوف الذين تود لو ظلوا معك طوال اليوم ولكن نوع آخر من الضيوف تود لو أن يرحلوا الآن وبأسرع وقت ممكن دون أن تشعرهم بالحرج ، لذا نقدم لك في سبعات 7 نصائح للتخلص من ذلك الضيف الذي قد يكون أتى بوقت غير مناسب .

 

تخلص من ضيفك المزعج بـ 7 خطوات

 

استخدم هاتفك في التصفح أثناء وجوده

كلما تصفحت هاتفك ووجد الضيف عدم المبالاه منك تجاهه فكان خطوة جيدة في التخلص منه لذا يمكنك إستخدام هاتفك طوال الوقت وأثناء وجوده حتى يشعر هو بعدم الإهتمام من ناحيتك .

 

اتركه وحيداً

كلما سنحت لك الفرصة بأن تتركه وتذهب لغرفتك لتشاهد التلفاز مثلاً أو ترتب غرفتك أو إذهب حتى لتفعل أي شئ وإن كنت ستذهب لتنام وتستريح لبضع دقائق حتى  يحس هو بالملل لتركه لفترات طويلة متكررة .

 

قم باجراء مكالمة هاتفية مزيفة

عليك التحدث لأحد أصدقاءك وكأنه يتحدث إليك بموضوع عاجل أو ينتظرك لموعد هام ولكن دون إستعجال منك إجعل مدة المكالمة أطول قدر المستطاع وإن أنهيتها في وقت قصير عليك أن تتحدث إلى صديق آخر لتستهلك المزيد من الوقت .

 

أخبره بأن لديك موعد هام

أخبره بأنك لديك موعد هام تذكره في هذه اللحظة ولا يمكن تأجيله لعلها تكون بداية النهاية حتى يرحل ودائماً كرر له نفس الكلام إن لم يعطي لها بالاً ولا تيأس فأنت في إختبار صعب ولا تحاول أن تهينه أو تشعره بالحرج .

 

ضايفه بذكاء

عليك أن تقدم لضيفك واجب الضيافة فور وصوله أو بعدها بدقائق معدودة حتى يشعر بأن ليس لديك الوقت الكافي لتضايفه ولكن لا تنسى دائماً أنه صديقك أولاً أخيراً حتى لا تخسره .

 

صديق يفاجأك بالزيارة

يمكنك أن تتصل بصديق قريب منك ليحضر لمنزلك دون أن يكون على معرفة بضيفك ليتوهم الضيف أن لديك زيارة مفاجأة ، ربما تكون هذه خطوة جيدة قد لاتشعرك بالحرج وقد بداية النهاية لهذه المأساة الحقيقية .

 

أخبره بأن حالتك النفسية سيئة

بعد أن باءت كل محاولاتك بالفشل ليس عليك إلا أن تصارحه بأنك تمر بحالة نفسية سيئة وأن الوقت غير مناسب للزيارة وأنك تفضل البقاء وحدك وسوف تقابله في أيام قادمة وأنك بحاجة للتحدث إليه ولكن ليس الآن وعليك بإعطاء موعد آخر له لكي لا يشعر بأنك لا تريده مطلقاً .

التعليقات مغلقة.