سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

بأقل ميزانية.. 7 أفلام حصدت الجوائز العالمية

تمتاز السينما العالمية بصناعة الأفلام ذات الجودة العالية باستخدام أفضل معدات التصوير والإنتاج ككل، وذلك بالاستعانة بكبرى الشركات الإنتاج التي تسعى لخلق عالم جديد من الفن غير التقليدي، وعلى جانب آخر فهناك العديد من الأفلام التي أنتجت بأقل ميزانية وبتكلفة تكاد تكون زهيدة ولا تكفي لإنتاج عمل فني جيد، ولكنها حازت إعجاب الجماهير وحصلت على العديد من الجوائز العالمية، وسنعرض أبرز 7 أفلام ظهرت فيها تلك السمات.

 

7 أفلام نالت الإعجاب بأقل التكاليف:

 

The Breakfast Club -1

تدور قصة الفيلم حول خمسة طلاب في المدرسة الثانوية يتم احتجازهم في مبنى المدرسة كعقوبة على سوء السلوك، فهم عبارة عن أشخاص مختلفين تمامًا عن بعضهم البعض، ولكن كل منهم له شخصية تخفي الكثير من الأسرار و المراوغات، والفيلم يعتبر أحد أكثر الأفلام تأثيرًا في مرحلة المراهقة في عصرنا، تم تصوير الفيلم بميزانية ضئيلة جدًا وهي مليون دولار، وهذا بالطبع لم يمنعه من اكتساب مكانة رائعة لدى المعجبين و النقّاد.

 

Welcome to the Dollhouse -2

يروي الفيلم قصة “دون ويينر” التي تستعد لمغادرة المدرسة، فتكتشف أنّها غير قادرة على تحمّل كل من حولها، وهذا يشمل زملائها الذين يسخرون منها، ومعلميها الذين يضغطون عليها، وحتى عائلتها الذين لا يفهمونها، ولكن في يوم من الأيام يتم كسر هذه القاعدة بظهور صديق جديد غير متوقع، كما يشار إلى أن الفيلم مفضل لدى الكثيرين، لأنه يجسد عملية البلوغ وصعوبتها، وبالرغم من أن ميزانيته لم تتعدى 800 ألف دولار إلا أنه لقي شهرة واسعة.

 

My Left Foot: The Story of Christy Brown -3

الفيلم حصل على جائزة الأوسكار على الرغم من ميزانيته المنخفضة جدا والتي تبلغ حوالي 700 ألف دولار، حيث يتحدث الفيلم عن رجل حازم لا يسمح للشلل الدماغي أن يدمر حياته، و بمساعدة قدمه اليسرى التي لم يمسها المرض بعد يرسم لوحات ويكتب كتابا، ويعرض شجاعة لا مثيل لها في التغلب على صعوبات الحياة الكثيرة.

 

Half Nelson -4

يروي الفيلم قصة “دان” الشاب الموهوب والجذاب الذي لديه كل الصفات التي تضمن نجاحه كمدرّس، ولكن هناك وجه آخر لا يعرفه أحد، وهو إدمانه السري على المخدرات، الذي يكتشفه أحد تلاميذه عن طريق الخطأ، ويشار إلى أنه كانت تكاليف الفيلم ضئيلة جدا من ناحية المال و الوقت، فقد تم تصويره خلال 23 يوما فقط  بحوالي 700 ألف دولار، ومع ذلك فهو فيلم رائع.

 

A Separation -5

بالرغم من أن ميزانية هذا الفيلم لم تتعدى النصف مليون دولار إلى أنه حقق نجاحا واسعا وحصل على الكثير من الجوائز من بينها الأوسكار والجولدن جلوب، فهو فيلم إنساني مليء بالدراما و المشاعر القوية ويناقش قضية مجتمعية هامة وهي الطلاق.

 

Brick -6  

يحكي الفيلم قصة “بريندن فراي” وهو طالب مدرسي لا يشعر بالانتماء لشيء، يعلم باختفاء صديقته السابقة ويقرر العثور عليها بأي ثمن، فقصة الفيلم بريئة جدا في البداية، ولكن سرعان ما تجتمع تحقيقاته على زخم خطير، فقصة وطريقة معالجة الفيلم غير تقليدية بالرغم من أن ميزانيته لم تصل حتى إلى النصف مليون دولار.

 

Napoleon Dynamite -7

يحكي الفيلم قصة “المراهق نابليون وصديقه بيدرو” اللذان يقرران الانخراط في الانتخابات المدرسية، في محاولة لانتزاع النصر من زملائهم الناجحين ذوي الشعبية، فأصبحت هذه الكوميديا واحدة من أنجح إصدارات الميزانية المنخفضة وجلبت لصاحبها 46 مليون دولار من أصل ميزانية 400 ألف دولار، وهو ربح لم يسمع به من قبل لهذا النوع من الأفلام.

التعليقات مغلقة.