سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

أهم 7 أماكن سياحية بمدينة مدريد الإسبانية

مدينة مدريد- عاصمة دولة اسبانيا، احدى اجمل المدن الموجودة بأسبانيا، يوجد بها العديد من الاماكن السياحية والكنوز الثقافية والتاريخية كالقصر الملكي والمسرح الملكي، والعديد من المعارض الفنية والمتاحف الاثرية التي لامثيل لها في أى مكان اخر في اوروبا، كما انها تشتهر بمقاهيها ومطاعمها المميزة بالاضافة الي المباني ذات التصميم المعماري الراقي كما تمتاز بمناخها الرائع صيفا فتصبح مقصد الكثير من السياح.

 

أهم 7 أماكن سياحية بمدينة مدريد الإسبانية

 

– ملاهي وارنر بروس مدريد

ملاهي وارنر بروس مدريد من أهم الاماكن السياحية بمدريد ، وهي تقع جنوب المدينة وتبعد حوالي 30 كيلومترا عن المركز، وتعد من اشهر وافضل مدن الألعاب في اسبانيا وأهم المعالم السياحية بها.

 

– متحف ديل برادو

متحف ديل برادو المتحف الوطني الرئيسي في أسبانيا، متحف قديم حيث يرجع الي القرن الثامن عشر ويضم بداخله كمية كبيرة من اللوحات والاعمال الفنية لأهم الفنانين العالميين والتي تخص الفن الأوروبي بين القرنين الثاني عشر والتاسع عشر.

 

– متحف رينا صوفيا

متحف رينا صوفيا من ابرز المتاحف في مدريد بأسبانيا، تكملة حديثة لمتحف برادو التاريخي تم افتتاحه رسميا عام 1992 م بأمر الملكة صوفيا، يضم المتحف اعمال كثيرة لاشهر الفنانين الاسبان ومن أبرزهم بابلو بيكاسو وهو من اشهر الفنانين الاسبانين العالميين.

 

– حديقة ريتيرو

حديقة ريتيرو الاسبانية  من أجمل المناطق السياحية وأشهرها في مدريد، تمتد الحديقة علي مساحات واسعة وتضم العديد من الأنشطة الترفيهية التي تجعل قضاء الوقت بها من امتع الاوقات وسط الطبيعة الخلابة والأشجار.

 

– ساحة بلازا دي سيبيليس

وهي من اجمل الأماكن السياحية بمدريد والأروع بين ساحاتها وتضم العديد من المباني ذات التصميمات الجميلة ذات الطابع الكلاسيكي الجديد، وبها معالم سياحية هامة مثل متحف البريد والتلغراف، وبها أفضل اماكن التسوق والتبضع وغيرها من الامور الممتعة، ومن الجدير بالذكر يتوسط الساحة نافورة تحيط بنصب تذكاري لرمز الخصوبة اليونانية وتم نحتها من الرخام الأرجواني في عام 1780م.

 

– ساحة بلازا مايور مدريد

تسمي ايضا بالساحة الكبري وهي من ابرز الاماكن السياحية بمدريد الاسبانية، وتوجد بوسط المدينة لكي تجذب السياح من شتى بقاع العالم وتضم العديد من المقاهي والمطاعم الفاخرة، يوجد بها تمثال الملك فيليب، يحيط بها عدد كبير من المباني بالاضافة الي الاماكن الدينية القديمة، ويمكن للسياح التسوق في هذه الساحة وشراء الاعمال الخشبية المصنوعة يدويا وبحرفة عالية الجودة.

 

– شارع غران فيا

يوجد شارع غران فيا في وسط مدينة مدريد وهو يعتبر من أشهر شوارعها المزدحمة دائما بالسياح، الشارع الذي لاينام تم الانتهاء منه عام 1910م يوجد به عدد كبير من المطاعم والمحلات التجارية والهدف من تصميمه ربط بوابة الكالاو وساحة أسبانيا، ولازال هذا الشارع شاهدا علي التغيير الاقتصادي والسياسي والثقافي في أسبانيا.

التعليقات مغلقة.