سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

أقوى 7 حيوانات لديهم قوة تفوق أحجامهم

تختلف معايير قوة الحيوانات على وجه الأرض، فهناك حيوانات أكثر قوة من حيث قدرتها على التغلب على الحيوانات الأخرى، أو الأكثر قوة من حيث سرعة الانقضاض على الفرائس، ومنها الأكبر حجماً فلا يسهل التغلب عليها،ولكن معيارنا في اختيار الأقوى الآن، هو الأكثر قوة مقارنة بحجمها الطبيعي، فهناك حيوانات متوسطة الحجم أو صغيرة ولديها القدرة على حمل أوزان أو القيام بأعمال لا تناسب حجمها.

تعرف على أقوى 7 حيوانات لديهم قوة تفوق أحجامهم

الغوريلا

تعتبر الغوريلا من أقوى الحيوانات على الإطلاق، خاصة مع مهاراتها القتالية في الدفاع عن نفسها عند الشعور بالخطر، ومعيار قوتها هنا هو قدرتها على رفع أوزان قد تصل لحوالي 2000 كجم، وهو ما يمثل حوالي 10 أضعاف وزنها،  كما تمتلك الغوريلا قدرات أخرى أهمها قدرتها على حماية العائلة، ورغم أن الغوريلا من الحيوانات التي تفضل البعد عن أعين البشر ومعروفة بخجلها، إلا أنها تتحول لأكثر الحيوانات عدوانية في حالة الهجوم عليها، أو في حالة تعرض أفراد عائلتها للخطر.

 

الثور

يعد الثور من أقوى الحيوانات القادرة على سحب أحمال تفوق ضعف حجمها، فيمكنه سحب ما يفوق 900كجم، ويستطيع سحبه لأماكن عالية على الجبال والمرتفعات، ولذلك فإنها تستخدم في الأعمال الشاقة في الحقول والتي لا يستطيع الإنسان القيام بها، بالإضافة إلى قدرتها على خدمة البشر والانصياع لأوامرهم.

 

أفعى الاناكوندا

يعتبر هذا النوع من الأفاعي من أكبر أنواع الأفاعي حجماً وطولاً، فيصل طولها لحوالي 9 أمتار ويصل وزنها لحوالي 250كجم، وهذا النوع معروف بقوته الفائقة على قتل حيوانات تفوق حجمها، فبإمكان أفعى الاناكوندا الخضراء الإفريقية  الالتفاف حول التماسيح أو النمور وخنق الفريسة حتى لا بفقد الحيوان قدرتها على المقاومة، ولدى الأفعى القدرة على ابتلاع الفريسة بفكها المعروف بقدرته على التمدد.

 

الدب الأشهب

يبلغ طول الدب الأشهب حوالي 6 قدم، ويصل وزن ذكر الدب لحوالي 700 إلى 800 كجم، ولدى هذا النوع من الدببة القدرة على رفع حوالي 500 كجم، ولديه القوة على تمزيق الفرائس التي تفوق حجمه بالمخالب الطويلة الحادة، رغم أن الدببة معروفة بحبها للعيش بمفردها وعدم التواجد في جماعات.

 

الحوت الأزرق

يعد الحوت الأزرق من أقدم الأنواع المعروفة بقوتها الكبيرة، فهو معروف بقدرته على مهاجمة السفن الكبيرة، فلديه القدرة على تحريك مركب بضربها بذيله.

 

النمر

يعد النمر من أقوى الحيوانات وأسرعها، ويتميز بقدرته الفائقة على الانقضاض على الفرائس دون شعورها، ويمكنه رفع أوزان تصل إلى 550 كجم، ورغم انقراض بعض أنواعه إلا أن بقية الأنواع مازالت تتمتع بقوتها وسرعتها العالية.

 

الفيل الأفريقي

يعد الفيل الأفريقي من أقوى الحيوانات البرية، ويصل وزنه لأكثر من 6000 كجم، ويمكن لهذا النوع من الفيّلة حمل ما يقرب من 9000 كجم، وتعيش الأفيال غالباً في جو من الهدوء ولا تميل للعنف، وتستخدم الأفيال أنيابها الطويلة في البحث عن الغذاء وقطع لحاء الشجر، وتستخدم الأفيال أحياناً أنيابها في المحاربة بعضها مما قد يصيبهم بالأذى.

 

التعليقات مغلقة.