سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

أفضل 7 علاجات منزلية لعلاج التهاب المفاصل

من المشكلات الصحية الشائعة التهاب المفاصل في اليدين والتي تصيب الكثير من الأشخاص،  مصدر أزعاج كبير لدى المصابين بها، حيث أنها تعوق حركة اليدين، وتحدث نتيجة إنهيار الغضروف الذي يدعم الهيكل العظمي، ويصاحب ظهورها أعراض الأنتفاخ والتورم والشعور بالألم في الأيدي.

نقدم لكم أفضل 7 علاجات منزلية لعلاج التهاب المفاصل في اليدين كما يلى.

– الثلج

الثلج من العلاجات الفعالة للذين يعانون من التهاب مفاصل اليد، حيث يمكنك عمل كمادات من الثلج على اليدين والأصابع المصابة لمدة 20 دقيقة، وسوف يقلل ذلك من الآلام والألتهابات.

– خل التفاح

يوجد في خل التفاح خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تقليل الألم والتيبس في مفاصل الأيدى، فيجب عليك تناول كوب من الماء الممزوج معه خل التفاح وعسل النحل يومياً حتي تزول الأعراض والألم والتيبس في مفاصل الأيدى.

 

– الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للأكسدة وللالتهابات، حيث تساعد على تقليل آلام التهاب المفاصل والأعراض الناتجة عنه، يمكنك تناول شراب الزنجبيل مرتين أو ثلاثة مرات يومياُ لتهدئة الآلام.

– العسل والقرفة

تقوم بعمل مزيج من عسل النحل ومسحوق القرفة، حيث يعتبر هذا المزيج وسيلة طبيعية جيدة لعلاج التهاب مفاصل الأيدى، بالإضافة الى المساعدة على الإسترخاء وتصلب العضلات بفضل خواصه العلاجية، فيمكننا تناول مزيج العسل والقرفة يومياُ كل صباح على الريق لعدة أسابيع للحصول على النتائج المنشودة.

– زيت الزيتون

هناك علاقة طردية بين زيت الزيتون والإلتهابات الناجمة عن التهاب المفاصل، حيث يعمل زيت الزيتون على منع انتاج الأسباب المؤدية للإلتهابات، كما يجب عليك تدليك المنطقة المصابة بزيت الزيتون، ويعمل أيضاً زيت الزيتون على تقليل مخاطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

– الكركم

من الأفضل لك أضافة ملعقة صغيرة من الكركم الى كوب من الحليب الساخن مع القليل من عسل النحل يتم تناوله يومياُ، حيث يحتوى على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، وأيضاً الكركم عنصر فعال لعلاج التهاب مفاصل اليد.

– بذور الحلبة

تحتوي بذور الحلبة على خواص مضادة للأكسدة والإلتهابات، لذا لابد أن نقوم بنقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل، وفي الصباح نقوم بتناول البذور فقط دون شرب الماء المنقوع به، حيث تساعد بذور الحلبة في تقليل الأعراض المصاحبة لإلتهاب المفاصل، وهكذا نكون قد سردنا سبعة علاجات منزلية لعلاج التهاب المفاصل.

التعليقات مغلقة.