سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

أفضل 7 دول من حيث جودة الحياة

قامت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بإصدار مؤشراً عن العيش الأفضل من ناحية الجودة لعام  2016م، وقد قامت المنظمة بعمل دراسة تخص 34 بلد والتي تتضمن معالم من الرفاهية وأيضا الثروة المالية والجمع بين العمل والتعليم وجودة البيئة وقد قامت المنظمة باستخدام بيانات من خلال الأمم المتحدة و أيضاً الإحصائيات الوطنية وكذلك منظمة الغالوب وسوف نتعرف على الدول التي تم ذكرها في المؤشر.

 

7 دول في العالم تتميز بجودة الحياة فيها

 

النرويج

سكان النرويج يعيشون في مستوى معيشي رائع فالمعظم يكسبون الأموال ويحصلون على تعليم عالي كما أن متوسط العمر هناك هو 82 عاماً، ودولة النرويج تشتهر بأنها دولة صناعية من الدرجة الأولى حيث أنها تشتهر بصناعات الأخشاب والورق ومواد البناء وأيضاً الحديد والألمنيوم وكذلك تكرير البترول.

 

أستراليا

حصدت دولة أستراليا على المركز الأول لعام 2013 وأيضا عام 2014 والمركز الرابع احتلته أستراليا عام 2015، واقتصادها مزدهر للغاية ويوجد بها كم هائل من الخدمات ويشكل التعدين والزراعة بها فقط عشرة بالمائة من الدخل القومي ويوجد بها صناعات التعدين الرائعة من الذهب وأيضا الرصاص والفحم.

 

الدنمارك

الدنمارك قفزت 7 مراتب كاملة عن ترتيبها في العام الماضي، حيث تقوم دولة الدنمارك بمنح موظفيها الإجازات العديدة وتكون مدفوعة الأجر بالكامل ومتوسط الإجازات كل عام هو 5 أسابيع كاملة، والدنمارك تشتهر بأنها إحدى الدول التي يعيش سكانها في غني، وهم يشتهرون بوجود المعادن والوقود ولديهم منتجات الألبان والمعلبات وغيرهم .

 

سويسرا

تعتبر سويسرا أحد الدول المتقدمة، يعيش سكان دولة سويسرا في مستوى معيشي رائع جداً ويمارس هناك السكان الزراعة بشكل كبير فسويسرا تنتج نصف حاجتها من المحاصيل الزراعية وهذا لوجود الوديان المتعددة بها، والبطالة في سويسرا فقط 3.1بالمئة وهو أدنى معدل للبطالة في العالم.

 

كندا

دولة تتميز بوجود منازل بأسعار للبيع منخفضة، كندا تمكنت من تحقيق ازدهار اقتصادي مذهل بسبب الحكومات الليبرالية التي تعاقبت عليها، وتحتل كندا المركز الثامن عالمياً في الاقتصاد، وكندا لا تعتمد فقط على الموارد الطبيعية لديها بل أيضاً اعتمدت على التطور والتكنولوجيا .

 

السويد

يشارك سكان السويد في الشئون الاجتماعية كمواطنين بشكل رائع فقد وصلت نسبة التصويت للانتخابات الخاصة بالبرلمان هناك لأكثر من 83 بالمئة، السويد متخصصة في صناعات الآلات الزراعية وأيضاً السيارات والصناعات الهندسية المختلفة والسفن وتقدم السويد أفضل الخدمات لمواطنيها، تصدر السويد الهواتف والطاقة وغيرهم للخارج.

 

نيوزيلندا

 

هذا العام تقدمت نيوزلندا مركزان في الترتيب، نيوزلندا تعطي اهتمامات كبيرة للبيئة حيث أنها تعمل على تقليل حجم الغازات وهذا بفضل قلة سكانها، المستوى المعيشي في دولة نيوزيلندا مرتفع بسبب اعتمادها على الزراعة والصناعة وأيضاً الخدمات الصناعية المختلفة، ويوجد بنيوزيلندا الحديد والذهب والبترول ومن أهم مقومات الدخل القومي التجارة والصناعة وأيضا السياحة التي تلعب دوراً كبيراً في الدخل القومي لدولة نيوزيلندا.

 

 

التعليقات مغلقة.