سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

أفضل 7 أماكن سياحية في مصر ننصحك بزيارتها

تعد مصر من أكثر البلاد ذات الحضارات العريقة، فهي تحتوي على عدد كبير من المزارات السياحية، مثل: أبو الهول وأهرامات الجيزة والمعابد والمساجد القديمة والأديرة وغيرهم، والتي ترجع حضارتها ل7000 سنة ق.م، وهناك أيضاً بعض الأماكن ذات المناظر الخلابة التي تبعث بالراحة النفسية والإستجمام مثل: جبال جنوب سيناء والواحات، وفيما يلي سنعرض بعضاً من أهم هذه الأماكن في بلدنا الحبيب.

 

أفضل 7 أماكن سياحية في مصر

واحة سيوة

تعد واحة سيوة مزاراً مثالياً لمحبي الطبيعة الخضراء، فهي تقع على الصحراء الليبية ويعيش بها أكثر من 23000 شخص أغلبهم من البربر، فكانت منطقة حيوة لوقوعها على طريق التجارة القديم لما بها من ينابيع طبيعية وأشجار النخيل مما كان يعطي للمسافرين قسطاً من الراحة أثناء السفر ولكنها بدأت تنهار مع سقوط الحضارة الرومانية ولكن سرعان ما عاد الإهتمام بها مرة أخرى في العقود الاخيرة وأصبحت مزاراً سياحياً مما أضفى قدراً لا بأس به من الدخل القومي لمصر.

 

معبد أبو سمبل

يعد معبد أبو سمبل موقع أثري قديم، فهو يضم معبدين عريقين على الضفة الغربية لبحيرة ناصر في جنوب مصر، وهو من أكثر الأماكن السياحية المتردد عليها سواء من قبل الأجانب أو المصريين، وقد تم نحت هذه المعابد في عهد الملك رمسيس والملكة نفرتيتي في القرن 13 ق.م كنصب دائم لهم.

 

دهب

تقع منطقة دهب في جنوب سيناء والتي تبعد 85 كم عن شرم الشيخ، فبعد أن كانت مدينة معزولة تحولت إلى منتجع سياحي لما بها من أنشطة الجذب السياحي المتنوعة مثل: الغوص وسط الشعاب المرجانية، وركوب الأمواج، والغطس لرؤية الأسماك من مختلف الأشكال، وركوب الجمال وغيرها، مما جعلها أكثر الأماكن شعبية على طول البحر الأحمر.

 

4- وادي الملوك

ئ

يقع وادي الملوك بالقرب من مدينة الأقصر ويرجع إلى عصور ما قبل الميلاد، وقد شُيِّد به عدة مقابر للملوك والنبلاء بالمملكة الجديدة، والتي تحتوي على مقابر وغرف تتراوح ما بين حفر صغيرة ومقابر معقدة، وقد زينت الجدران بمشاهد من الأساطير المصرية القديمة والتي توضح معلومات عن المعتقدات الفرعونية وطقوسهم الجنائزية.

 

أهرامات الجيزة

وهي من أهم المزارات السياحية في مصر وتعد عجيبة من عجائب الدنيا السبع، والتي قد بُنيت على مدى ثلاثة أجيال للملوك: خوفو وخفرع ومنكاورع، ويبلغ طول هرم الملك خوفو 139 متر أي ما يعادل 455 قدم وهو الأكبر بين الأهرامات.

 

نهر النيل

الإبحار في نهر النيل يعد طريقة ترفيهة لزيارة صعيد مصر، فنهر النيل هو مصدر الحياة عند المصرين القدماء، وجميع السفن والمراكب تبحر عبر النيل حتى الأقصر وأسوان، ويعد استئجار الفلوكة للإبحار في مياه النيل مغامرة ممتعة بيد أنها كانت تستخدم كوسيلة للإنتقال في العصور القديمة.

 

مسجد أحمد ابن طولون

وهو من أقدم المساجد في مصر القديمة، مؤسسه أحمد بن طولون حاكم مصر في الدولة العباسية، والذي استغرق بناءه مدة كبيرة تتراوح بين عامي 867م و 879م، وقد تم تصوير مشهد من سلسة الأفلام الشهيرة لجيمس بوند داخل هذا المسجد.

التعليقات مغلقة.