سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

أغرب 7 وسائل التجميل للعناية بالبشرة

العناية بالبشرة موضوع يشغل كل فتاة على وجه الأرض، فمن لا تحلم ببشرة صافية ونقية خالية من العيوب والشوائب ويوجد حاليا أعداد خيالية من مساحيق التجميل والكريمات المختلفة للعناية بكافة أنوع ومشاكل البشرة ولكن بالطبع قديما لم يكن هناك كل ذلك بل فقط كان هناك مجموعة غريبة من وسائل التجميل التي كانت تستخدمها السيدات للعناية بالبشرة، سوف نتعرف على مجموعة من اغرب وسائل العناية بالبشرة.

 

أغرب وسائل التجميل للعناية بالبشرة

 

فضلات الطيور

قامت السيدات قديما باستخدام فضلات الطيور المختلفة للعناية ببشرتهن وكان أول من استخدم فضلات الطيور هن نساء اليابان وكان يتم تصنيع عجينة من فضلات طائر البلبل من خلال خلطها مع نخالة الأرز الطبيعي ويقومن بدهن الوجه بها وتكون العجينة غنية بالأحماض الأمينية الهامة التي من شانها الحفاظ على الجلد من كافة الأشعة الضارة وتعالج العديد من مشكلات البشرة.

 

الزرنيخ والجير لإزالة شعر الفتيات

قد تبدو أدوات إزالة الشعر التي يتم تداولها في الفترة الراهنة صعبة جداً لكنها لا تقارن مع الطريقة المستخدمة في الماضي فقد كان الرجال أو الفتيات يقومون  بخلط بعضا من الزرنيخ مع الجير ويتم دهن المناطق المراد إزالة الشعر منها ثم يقومون  بغسل المناطق بالمياه حتى يتخلصون من الشعر الزائد وبعدها يتم تقشير الجلد تلقائيا فهي حقا تبدو مؤلمة.

 

العلاج بالنار

في الصين كان يتم استخدام العلاج بالنار فقد كان يتم تغطيس قطعة من القماش النظيف بالكحول ويتم إشعال النار بها ثم تقوم السيدة باختيار المنطقة التي تريد إن تعالجها من بشرتها و يتم إزالة القطعة قبل إن يزداد الألم الذي لا يمكن لبشر تحمله.

 

الحلزونات

يوجد في المخاط الذي يخص الحلزون مكونات متعددة تساعد بدورها على استعادة نضارة البشرة و أيضا تعيد للبشرة حيويتها مرة أخرى فمن ضمن هذه المكونات الأنتوين ومادة الكولاجين المعروفة للجميع الآن كما أنه يحتوي على مضادات حيوية وطبيعية والتي من شانها علاج الأمراض التي توجد بمختلف أنواع البشرة ويوجد أيضاً الهيالورنيك وهو من أحد المرطبات الهامة للجلد.

 

الصفع على الوجه

قد يبدو الموضوع غريب جداً فالنساء لا يتقبلون فكرة الصفع على الوجه حتى لو كان من أجل الحصول على بشرة خالية من المشاكل، ولكن في دولة تايلاند يتم استخدام الصفع على الوجه من أجل تنشيط الدورة الدموية لعلاج مشكلات البشرة المختلفة وأيضا الحفاظ على نضارة البشرة.

 

تسطيح الأقدام

في الصين قديماً كان يتم نقع أقدام الفتيات في مياه حارة ومعها بعض المواد العجيبة من بول الحيوانات والدماء الخاصة بالحيوانات أيضاً حتى يتم تليين العظام الخاصة بالأقدام ويتم تكسير جميع الأصابع ماعدا الإصبع الكبير ويتم بعدها طوي الأصابع حتى تظل على نفس الشكل  في المستقبل بعد ذلك.

 

حبوب الزرنيخ

حبوب الحمية في القرن الماضي كانت تحتوي على الزرنيخ وأيضاً الإستركنين وهي مواد سامة ولكن لم يكن هناك إعلان عن ذلك فكان المريض يتناولها دون علم بإضرارها الوخيمة.

 

التعليقات مغلقة.