سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

أشهر 7 إنشاءات هندسية في العالم

مع بداية الخلق ومنذ نشأة الإنسان ودائماً ما كان يحاول إثبات نفسه أو إصلاح الكون من حوله كما يعتقد وبعدها بدأت الإنسان بالتفكير وإستخدام العقل لصنع أشياء تساعده على الحياة فمنها ما نفع البشرية ومنها لم ينتفع بها أحد ، ومع مر العصور وبعد أن عرف الإنسان البناء وبدأ في تطوير أصبح هناك وجود قوي لعلم الهندسة الذي لا غنا عنه في تلك العملي إنتشر المعماريون والمهندسون في العالم كل منهم يتسابق ليبدع في مجاله ومن ضمن تلك الإبداعات ما سنسرده عليكم في السطور التالية.

 

أشهر 7 إنشاءات هندسية عجيبة في العالم

 

جسر أكاشي كايكو

جسر أكاشي كايكو يعتبر بداية جديدة في على الهندسة حيث تم تصميمه بأسلوب فريد من نوعه ربما لهذا السبب تم تسميته بجسر اللؤلؤة ، حيث يعتبر أكبر جسر معلق في اليابان والعالم ومن أهم ما يميز أنه ليس له أي أعمدة لتثبيته وتم تشغيله عام 1998 وله أهمية إستراتيجة كبيرة حيث يربط الكثير من المدن اليابانية ببعضها البعض .

 

جسر ميلو

تم إنشاؤه جنوب فرنسا وبالتحديد بالقرب من مدينة ميلو الفرنسية يبلغ إرتفاعه 343.0م وبهذا يصبح أعلى جسر في العالم وتم تشغيله في 14 ديسمبر عام 2004 وتم تصنيف الجسر كأفضل هيكل متميز في عام 2006 ويذكر أن الجسر يمر أعلى نهر تارن في فرنسا .

 

سفينة جورج بوش

تلك السفينة الحربية التي أذهلت العالم حيث تخطت إمكاناتها المعتاد ، إستغرق بنائها وإنشائها 8 سنوات كاملة حيث تم البدء في بنائها عام 2001 وإنتهى بنائها عام 2009 وبلغت تكلفتها 6.2 مليار دولار ومن أبرز ما يميزها إستخدام التكنولوجيا المتطورة التي فاقت كل التوقعات ويذكر أيضاً أن سرعتها القصوى بلغت أكثر من 30 عقدة ولا تحتاج للتزود بالوقود حتى وإن ظلت تعمل لمدة 20 عاماً متواصلاً هذا لأنها تعمل من خلال توليد الطاقة بواسطة اثنين من المفاعلات النووية الخاص بها.

 

الإستاد الوطني في بكين

يعتبر هذا الإستاد تحفة معمارية فريدة من نوعها تم تصميمه على يد مهندسين سويسريين وهم جاك هيرتسوج وبيار دي مورون ، والجدير بالذكر أن هذا الإستاد هو أكبر هيكل من الصلب تم إنشاءه في العالم ويتم إستخدامه لممارسة جميع الألعاب وقد إستضاف دورة الألعاب الأولومبية في بكين عام 2008 .

 

مصعد بايلونج

تم بناء هذا المصعد على جانب منحدر ضخم ويعتبر هو أخطر المصاعد في العالم حيث يبلغ طوله 330 متر تم إنشاءه في مدينة تشانججياجيه في الصين ويحمل في الرحلة الواحدة نحو 50 شخص وبدأ  العمل به عام 2002 .

 

نفق أوروبا

نحن الآن نتحدث عن أطول نفق في العالم ليس هذا فقط بل هذا النفق هو الأول من نوعه حيث يربط بين دولتين يبدأ من إنجلترا وينتهي في فرنسا ، ما يميز هذا النفق هو مروره تحت المياه لنحو 23 ميل ويبلغ طوله الإجمال نحو 31 ميل .

 

التليسكوب النجمي

وظيفة هذا التلسكوب هو مراقبة ما يدور في السماء في أي مكان ويوجد في معهد علم الفلك بجامعة هاواي ويعمل على تحديد الأجرام السماوية التي تقترب من الأرض أو اي جسم يشكل خطورة على كوكب الأرض وتشترك أربع دول في هذا العمل العلمي والبحثي.

التعليقات مغلقة.