سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

أكثر 7 شبكات اجتماعية مفيدة للمبرمجين

يُقدم «سبعات» لكم أكثر 7 شبكات اجتماعية مفيدة للغاية في عمل المبرمجين والمطورين، والتي تُساعدهم في المشروعات البرمجية وتصحيح أخطائها إلى جانب التواصل مع أبناء المهنة في إجراء المناقشات الفعالة والحصول على عمل أو من أجل تطوير هذه الشبكات طوال الوقت حول العالم، ومنها: HTML5 Rocks، و TopCoder و GitHub.

 

ومن هذه الشبكات الاجتماعية:

Bettercodes: تُركز هذه الشبكة الاجتماعية على مطوري لغة php وحل المشاكل البرمجية، Stackoverflow : تُقدم هذه الشبكة الاجتماعية مساعدة للمبرمجين والمطورين في حل مشاكلهم البرمجية من أجل تطوير مواقع الويب وحل أي مشكلة والوصول إلى أي كود ضائع ويوجد في هذا المجتمع كوكبة كبيرة من أفضل المبرمجين والمطورين لحل أي مشكلة، Codeproject: من المجتمعات مفتوحة المصدر للمطورين والمبرمجين من أجل مشاركة أفكارهم وتحويلها إلى تعليمات برمجية كما يُمكنك أن تخلق من خلاله مساحات كبيرة من الصداقات بين أبناء المهنة الواحدة.

 

أكثر 7 شبكات اجتماعية مفيدة للمبرمجين

GitHub

من الشبكات الاجتماعية ذات الفوائد العظيمة للمطورين كما أنه ذاع صيتها طوال السنوات الماضية، ويُمكن للمبرمجين والمطورين طرح أعمالهم عليها والاستفسار عن أي أمر في كتابة البرمجيات كما أن أحد أهم مميزاتها السهولة في التعامل.

 

Sourceforge

منتدى ضخم للمطورين للتواصل بين زملاء المهنة الواحدة من أجل إنشاء وتطوير مشروعات برمجية مختلفة والتعرف أكثر على الأخطاء البرمجية من أجل إتقان المشروع، وتقديم الاقتراحات  لتطوير البرمجيات إضافة اللمسات التقنية الرائعة.

 

HTML5 Rocks

من المشروعات مفتوحة المصدر من الشركة العالمية جوجل، وهي عبارة عن شركة مخصصة للعثور على الدروس والموارد لأي شخص من أجل المساهمة في إضافة المواد والتعديل عليها إلى جانب المشاركة في المحادثات المختلفة وتقديم الاقتراحات.

 

TopCoder

من المنتديات الضخمة التي يعرفها المطورين جيداً ويُساعد على تبادل الخبرات والتصاميم وطرح الأسئلة ومشاركة الأعمال بين الجميع إلى جانب الوصول لنتائج مميزة بسبب النصائح التي يطرحها الجميع، وتحتوي هذه الشبكة الاجتماعية على صفحة تمنح المطورين كتاب نبذة مختصرة عنه ومهاراته وأعماله حتى لا يكون مبهم بالنسبة للآخرين.

 

Bisquits

من منتديات تطوير صفحات الويب التي تُمكن المطورين والمبرمجين من كتابة وتصميم المواقع والتعامل مع أكبر قدر من الأكواد كما أنه تُتيح لمستخدميها الحلول والنصائح في أي مشكلة برمجية وخاصة بالنسبة للمبتدئين.

 

Snipplr

في هذا التصميم سيجد المطورون والمبرمجون الكثير من الرموز العشوائية في لغة HTML، والتي من الممكن أن تُساعد على تخزين أكبر قدر من الأكواد بطريقة مُنظمة والتمكن من الوصول إليها بطريقة سهلة.

 

Dzone

من المواقع المعروفة بين المطورين والمبرمجين ويُمكنهم من مشاركة المشروعات البرمحية عليه للحصول على نصائح الآخرين كما أنه يمنحك معرفة وهوية جيدة حيث تتمكن من وضع نبذة قصيرة عنك وعن أعمالك وخبرتك في المجال وقد تحصل على فرصة عمل من خلال هذهالشبكة الاجتماعية.

 

التعليقات مغلقة.